أهلاً بالرئيس مدفيديف .. بقلم : محمّد صالح

Posted: يوليو 23, 2010 in مقالاتي
الوسوم:, , , , , , , , ,


مساء الخير

قبل عدة أيام كنت قد كتبت عن زيارة السيدة الوزيرة لمياء عاصي إلى روسيا و تمنياتي بزيارة طال انتظارها للرئيس مدفيديف أو بوتين إلى سورية ….

و الحمد لله جاءتني الأخبار منذ ثلاثة أيام وتأكدت اليوم بإعلان مكتب الرئاسة الروسية ووكالة سانا أن الرئيس مدفيديف وعقيلته سيزوران سورية في الفترة من 10 وحتى 11 مايو من العام 2010 وقد سررت كثيراً لذلك .

فأهلاً بالسيد الرئيس في بلدنا الحبيب سورية وكلنا أمل أن تكون هذه الزيارة ناجحة بكل فصولها وأن تزيد علاقاتنا تعزيزاً وأحب هنا التنويه إلى عدة أشياء يجب الانتباه لها :

– روسيا اليوم غير الأمس : هي طبعاً تهتم للصداقات القديمة ولكن المصالح الاقتصادية هي في المقام الأول حتى مع الأصدقاء وخير مثال على ذلك علاقاتها مع روسيا البيضاء وأوكرانيا ولهذا علينا نحن أيضاً أن نستفيد من الصداقة لبناء علاقات اقتصادية متينة مع روسيا .

– روسيا بلد غني ثقافيا وعلميا ً وعلينا أن نستفيد من المجالات التي حققت فيها روسيا نقلة نوعية في السنوات العشر الأخيرة أي منذ الفترة الرئاسية الأولى للرئيس بوتين وحتى الفترة الحالية بقيادة الرئيس مدفيديف .

– الاهتمام بتطوير العلاقات الزراعية مع روسيا لأنها حققت قفزة نوعية في السنوات الأربع الأخيرة وبإمكاننا تبادل الخبرات وتأمين منفذ لتصريف منتجاتنا الزراعية وخصوصاً البندورة والحمضيات والكرز والفستق الحلبي وغيرها حيث نرى هنا كل الأصناف من انتاج الأرجنتين والبرازيل والمغرب ومصر وقليلة جدّاً الكميات القادمة من سورية .

– وأخيراً أحببت التنويه إلى أن الرئيس مديفيديف لديه هوايات كثيرة وأهمها حبه للتصوير فهو يصطحب الكاميرا معه أينما ذهب وحبه للأنترنت وقد تطورت الأنترنت في عهده بشكل كبير ونرجو أن تستفيد سورية من التجربة الروسية في هذا المجال ……

أتمنى للرئيس الروسي زيارة موفقة إلى سورية وسأكتب لكم بعد الزيارة عن أهم ما سيدلي به من تصاريح وأي شيء يتعلق بها .

و لتسلم سورية حرة أبيّة

2010-05-09

Advertisements
تعليقات
  1. rtarabic كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
    أخي العزيز ندعوك للمشاركة في مدونة منتدى روسيا اليوم: http://forum.rtarabic.com/forum.php
    للتعبير عن رايك وللأبداع.

    شكرا

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته , أنا عضو مسجّل في منديات روسيا اليوم بحكم وجودي في روسيا ولكن تفاعلي قليل لضيق الوقت و سأحاول من فترة لأخرى نشر خواطري الشعرية و مقالاتي وإضافة كتب من مكتبتي الالكترونية و شكراً لمروركم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s