خدمة الاتصال الهاتفي الجديدة !!!

Posted: أغسطس 29, 2010 in منوّعات

أعلنت شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت، يوم الجمعة، أن أكثر من مليون مكالمة تم إجراؤها من خلال برنامجها المتعلق بالاتصال عبر بريد الإلكتروني “جي ميل”، خلال 24 ساعة فقط.
وذكرت شبكة الأخبار الأميركية “CNN” أن غوغل كتبت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “أكثر من مليون مكالمة تم إجراؤها عبر بريدها الإلكتروني خلال 24 ساعة فقط”، مبدية سرورها تجاه الرقم المذكور.

وكانت غوغل أعلنت أنه أصبح بإمكان مستخدمي خدمتها البريدية (جي ميل) الاتصال بالهواتف المنزلية والنقالة مباشرة عبر بريدهم الالكتروني والتي يمكن دمجها أيضاً في خدمة “غوغل فويس” لاستقبال المكالمات، بتعرفة مجانية للمكالمات إلى الولايات المتحدة وكندا حتى نهاية العام الحالي، ومخفضة للمكالمات التي تجري إلى دول أخرى

وكانت غوغل توفر خدمات الاتصال الصوتي والمرئي من جهاز كمبيوتر إلى جهاز أخر، ولكنها للمرة الأولى ستسمح بالاتصال بالهواتف المنزلية والهواتف النقالة مباشرة من (جي ميل).

واعتبر خبراء أن لهذا الأمر “نجاحان”، الأول يتمثل في الاتصال بالهاتف الخلوي وجهاز الكمبيوتر مع بعضهما، وبالتالي فإنه يمكن الرد من كليهما، والثاني، هو أن شاشة البريد الإلكتروني، “جي ميل” كشفت عن استقبال عدد من الاتصالات التي لم تتم الاستجابة لها بعد الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر لدقائق، وما أن يتم الضغط على مصدر المكالمة التي لم يرد عليها، حتى يتم إجراء المكالمة عبر الكمبيوتر.

كل هذا دون أن يتم حسم أي مبالغ من رصيد الهاتف الخلوي، وكل هذا يتم عبر رقم هاتف “غوغل فويس”، ويمكن أن يتم ذلك بكل بساطة عبر إضافة الملحق الخاص بالبرنامج إلى الكمبيوتر.

ومن المحتمل أن تمثل الخدمة الجديدة خطرا تنافسيا كبيرا على خدمة الاتصال عبر الانترنت (سكايب) أكثر مما تمثله لشركات الاتصالات التقليدية مثل “ايه.تي. اند تي” و”وفيريزون كوميونيكيشنز” والتي أخذت بالفعل في تخفيض أسعار مكالماتها في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشرسة.

وقال المحلل في شركة (هدسون اسكوير) تود ريزيمير إن “هذه الخدمة تشكل خطر على سكايب لأن غوغل منافس يتمتع باسم جيد للغاية”، مضيف أنه “من المتوقع أن تصبح خدمة غوغل أكثر شعبية بين المستخدمين الأمريكيين الذين يجرون اتصالات دولية مقارنة مع الأشخاص الذين يتصلون بالأصدقاء داخل البلاد”.

وتدخل غوغل المنافسة مع سكايب من خلال تخفيض الأسعار، إذ ستقل أسعار الخدمة التي تقدمها غوغل عن نظيرتها سكايب بحدود النصف، حيث بدأت بتقديم خدمات اتصال رخيص مع الهواتف الأرضية والنقالة للمستخدمين في كل من بريطاني والمكسيك وفرنسا.

وتوفر غوغل حاليا خدمة الاتصال الصوتي والمرئي لمستخدمي الجي ميل، وكانت طرحت برنامج “غوغل فويس” لإدارة المكالمات منذ أوائل العام الجاري.

يذكر أن خدمات الاتصال عبر الانترنت إلى الهواتف النقالة أو الأرضية تستقطب العديد من الأشخاص حول العالم حيث تقول سكايب إن 124 مليونا يستخدمون خدمتها للاتصالات مرة واحدة على الأقل في الشهر، بينما يدفع نحو 8.1 مليون عميل مقابل الاتصالات بشكل منتظم.

المصدر : سيريانيوز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s