د. عماد الدروبي يفوز بذهبية في معرض الاختراع بمصر

Posted: نوفمبر 6, 2010 in مخترعون سوريّون
الوسوم:, , , , ,

د. عماد الدروبي

حاز المخترع السوري الدكتور عماد الدين الدروبي المركز الأول والميدالية الذهبية عن اختراعه الموسعات غير الراضة في زراعة الأسنان خلال مشاركته في معرض الاختراع والابتكار الذي أقامه اتحاد المخترعين المصريين منتصف الشهر الماضي بمشاركة 90 مخترعاً عربياً.

وأوضح الدروبي في تصريح لوكالة سانا أن اختراعه يهدف إلى زراعة الأسنان من دون ألم أو جراحة وبتكاليف مادية محدودة جداً ويستطيع أي طبيب مبتدئ اتقان العملية من خلال اتباعه تدريبات بسيطة وبامكان المريض مزاولة عمله بعد العملية مباشرة علماً أن مدة العملية تستغرق نحو 5 دقائق.

وأضاف أن زرع الأسنان بواسطة الموسعات حقق نسب نجاح تجاوزت 98 بالمئة وهو الحل الحديث البديل للطرق التقليدية القديمة التي كانت تعتمد على تركيب جسور ثابتة أو متحركة “أطقم” والتي كانت تؤدي مع مرور الزمن إلى تدمير الأسنان أو حدوث امتصاص للعظم الفكي نتيجة قلع الأسنان مشيراً إلى أنه صمم أدوات خاصة بزراعة الأسنان “موسعات غير راضة” يتم تصنيعها في كوريا الجنوبية وتباع بأسعار مشجعة لأطباء الأسنان.

بدوره لفت الدكتور كفاح سعد أمين سر نقابة أطباء الأسنان بحمص إلى اهتمام النقابة بالابتكارات والاختراعات الجديدة في مجال طب الأسنان وإقامة المحاضرات والأيام العلمية لأطباء الأسنان للتعريف بالمنتجات الحديثة والتقنية في هذا المجال.

بدوره أشار الدكتور غانم رسلان رئيس جمعية المخترعين بحمص إلى أن الجمعية تسعى من خلال إقامة معارض الإبداع والاختراع إلى دعوة جميع المخترعين للمشاركة فيها بهدف إظهار ابتكاراتهم العلمية وإبرازها والعمل على إيجاد مستثمرين لها إضافة إلى التواصل مع المخترعين بشكل مستمر للاطلاع على آخر أبحاثهم واختراعاتهم العلمية.

يذكر أن الدوربي من مواليد حمص يحمل شهادة بكالوريوس علوم من جامعة دمشق وبكالوريوس طب اسنان من جامعة يريفان الحكومية في ارمينيا وسبق أن نال الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراع الذي أقيم في نيسان العام الحالي عن الاختراع المذكور سابقا والميدالية الذهبية عن اختراعه استعمال الشبكات التيتانية في التعويض عن العظم المفقود في الفكين عند زراعة الأسنان في معرض سيئول السنوي في كوريا الجنوبية الذي أقيم العام الماضي والميدالية الذهبية في معرض سيئول الدولي لموضوع الموسعات في زراعة الاسنان عام 2008 وغيرها من الجوائز وكان ممثلا لمخترعي الوطن العربي في مؤتمر سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية. وكالة سانا

Advertisements
تعليقات
  1. mesho كتب:

    انا بعمل موسعات expandr وزرعات اسنان ودعمات وادوات جراحة كاملة واريد ان نتعاون معا ان من مصر 0141754639

  • عبد السلام حمزة كتب:

    مبروك للدكتور فوزه بالذهبية يستحق كل تكريم ومبروك لسوريا بأبنائها البررة المميزين ..
    كما أرجو إن أمكن ذلك تزويدنا بعنوان عيادة الدكتور عماد في سوريا أو بريده الإلكتروني .

  • اترك رد

    إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

    WordPress.com Logo

    أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

    صورة تويتر

    أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

    Facebook photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

    Google+ photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

    Connecting to %s