أيّها الآخر : أنا سوري فماذا عنك ؟! بقلم د. محمّد صالح

Posted: أبريل 28, 2011 in مقالاتي
الوسوم:, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

بداية أترحّم على أرواح الشّهداء الذين قضوا فداء للوطن , في سبيل عزّته و تطّوره و مستقبله الأفضل .

أعتزّ و أفتخر بأنّني ابن الأبجديّة التي أهديناها للعالم لتكون نوراً و سلاماً وتآلفاً , سوريا التّاريخ و ما التّاريخ بدونها؟!؟
نحن التّاريخ و جذوره , نحن الأصل و الأصالة , من عندنا كانت البداية و عندنا يوم الجمع النّهاية .

أنا سوريّ الدّم و الهويّة و قلمي حرّ من أيّة تبعيّة , عندي أمن سوريّا و أمانها فوق كلّ أُمنية , هذا همّي اليوم و غداً , و سأكون بالمرصاد لأيّ دعيٍّ أو دعيّة .

إن خرجتَ في مظاهرةٍ على حدّ قولك سلميّة فلا تنادي إلّا باسمك و اسم من معك , فالشّعب لم يمنحك صلاحيّة أن تتحدّث باسمه !! أنا أيضاً لم أمنحك هذه الصّلاحية !! لا تقل (( الشعب يريد … أو مثل ذلك و ما شابه)) بل قل (( أنا أريد … أو باسم جماعتك نريد و ما شابه )) ؛ فإن فعلت ذلك فسأبقي و من مثلي بعض الاحترام لك , وإن لم تفعل فستؤكّد لي أنّك ومن معك لا تسعون إلى خير الجميع وإنّما لديك مآرب أخرى .

أنا سوريّ النّشأة و الولادة , جدّي و أبي لم يعلّماني التّفرقة و الطّائفيّة ؛ فإن كنت سوريّ النّشأة مثلي !! فلماذا تصفّق لشيوخ الفتنة وتركب مراكبهم ؟!؟ لا مجال عندك أن تدّعي أنني أُلفّق لك كذبةً , فحضرتك من صوّر لنا المشهد و الصّورة .

أنا سوريّ ولعلّني وافقتك في أوّل القضيّة , لأنّني أريد للفساد في بلادي أن يموت , لأنّني أريد أن يُحاسب المقصّر , أن يكون الرّجل المناسب في المنصب المناسب , و أن … و أن …. ؛ لكنّني اليوم لست معك , لست معك , لأنني رأيتك كيف أحرقت المشافي و المحلّات و السيّارات الخصوصية باسم مظاهراتك السّلمية , و كيف ذبحت نضالاً و رفاقاً له باسم الحريّة , وكيف تتهم غيرك بالعهر و الكفر لأنّهم لا يوافقونك الرّأي وأنت من تدّعي أنّك سُلبت حريّة التعبير و تنادي بالرّأيين ؟!!؟؟ تقول لنا أنّها سلميّة !؟ تصدح على شاشات العربان بذلك , وعلى الأرض ترفع في وجه أخي البندقية , وإن سألوك تكذب باسم الإسلام و المسيحيّة , و تشهد أنّك رأيت و ما رأيت …. .

أنا سوريّ و أرضي ستبقى عصيّة على الأعداء , فإن كنت سوريّاً أصيلاً كيف تُنادي بتدخّل النّاتو و الجيوش الاستعمارية , كيف تسمح بالمقايضة و أنت سمعت كما نحن سمعنا ما يقوله الأمريكان في العلن ؟؟!!؟؟
هل بتنا في الزّمان الّذي لا عيب إن وضعت يدك في يد عدوّ الوطن , مهما كانت مظلوميّتك ؟

أنا ابن الأبجديّتين و لن أرضى أن أُقاد كما تُقادُ البهيمة من قِبَلِ قنواتٍ تدّعي الموضوعيّة و الشّفافية , وفي كلّ يوم أراها كيف تُسوّق لرأيٍ واحدٍ هو رأيها , و تجنّد لذلك كلّ مالها و سطوتها وأفلامها الهوليوديّة , ناهيك عن شهود زورٍ عميان فضحوا أنفسهم و يفضحون , مهلاً مهلاً , لعلّكم نسيتم أنّنا من علّمناكم الحرفَ و أنّنا الأستاذ و المدرسة , فلن تنفع أكاذيبكم و لن ينفع خبثكم , و سيأتي يوم يكون لنا فيها القول الفصل و وقتها لن نقبل ب عفى الله عمّا مضى منكم أو من غيركم .

جدّتي لو تعلّمت لكانت قاضية أو وزيرة , قُدّر لها أن تعاصر الفرنسيين و من قبلهم العثمانيين , عاصرت الاستقلال و كلّ حروب العصر و ثوراته , قالت لي و تقول : يا بنيّ سوريا هي الدّنيا , هي بيتنا و بهجتنا , عاشت عزيزة و ستبقى عزيزة , هي الأرض الّتي تكسّر على تخومها جبروت الأعداء , هي الأصل و الكّل من بعدها فروع …. .
وتقول جدّتي : إن كان بيتك من بلّور فلا تضرب النّاس بالحجارة ومن لاخير فيه لأهله فلا خير فيه لأحد ( أسقِط الكلام على الجزيرة القطرية و أميرها و أخواتها )

أيّها الآخر : إن لم يعجبك كلامي فهذا شأنك , وإن شددتني إلى طرف من الأطراف فهذا شأنك , لاأجبرك أن تتبنّى وجهة نظري و لكنّني أدعوك إلى ذلك , وإن خالفتني الرّأي لما فيه خير الوطن فتعال للنقاش على أرض الوطن , وليس من على ظهر حاملات الطّائرات الأمريكية , أو من خلف شاشات الكمبيوتر .
وإن أنت أردت الخراب للوطن فسيكون خرابك أنت و من معك , لأنّ الوطن سيبقى عزيزاً رغماً عنك , فاستفق من غفوةٍ ربّما …. و تُب علّها تفيد توبتك .

Advertisements
تعليقات
  1. أهلاً بكم و نورتم الموقع

  2. Syria In our Heart and Dr.Bashar Al-Asad our Leader

  3. ابراهيم كتب:

    سوري واعتز بهويتي وطائفتي الاغلى علي قلبي سوريتي
    لا اكن الحقد والكره للغير ولا اتدخل في شؤون الغير سوري انا اتبع طائفتي السورية ولا اركع سوى لخالقي الذي هو فوق مستوى البشر.
    طائفتي سوري ولهاذا قد كرهني الصهاينة .
    سوري انا امشي ورأسي عاليا في السماء شامخ وقدماي في الارض راسخة قدم التاريخ تبني وتعمر
    سوري انا فلا تلمني ان وقفت في وجه الظلم لانني سوري وافخر انني عشت في زمن القائد الخالد حافظ الاسد والدكتور بشار حافظ الاسد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s